الولايات المتحدة الأمريكية هل تعزل رئيسها ترامب ؟؟كما عزلت رئيسها نيكسون من قبل والاثنان ينتميان إلى الحزب الجمهورى ؟!!

الولايات المتحدة الأمريكية هل تعزل رئيسها ترامب ؟؟كما عزلت رئيسها نيكسون من قبل والاثنان ينتميان إلى الحزب الجمهورى ؟!!

محمود شاكر

الرئيس ترامب يتصرف منذ عامين تصرفات محل استهجان العالم ومحل رفض من مؤسسات الدولة فى أمريكا ولكن لم يمسكوا عليه تهمة تمكنهم من محاسبته وتجعل نواب حزبه لا يستطيعون أن يحموه …!!
اليوم نانسي بيلوزي رئيسة الحزب الديموقراطي ورئيس الكونجرس، أعلنت رسميا انها ستبدأ التحقيقات في اخر جريمة ارتكبها ترامب وذلك تمهيدا لعزله رسميا…فما هي تلك الجريمة ؟!!
الجريمة هى استعانة ترامب بدولة اجنبية لتغيير مسار الانتخابات القادمة لصالحه وخاصة أن ،كل التوقعات و التنبؤات تقول ان منافسه الديمقراطى جو بايدن فرصه اكبر من ترامب في الفوز بالرئاسة فى الانتخابات التى ستجرى فى نوفمبر ٢٠٢٠ لذلك كلم ترامب تليفونيا رئيس أوكرانيا الجديد وطلب منه الاعلان عن فتح تحقيق جديد مع هنتر ابن جو بايدن و شريكه الاوكراني و يثبت عليهم تهمة فساد لك يستغل ترامب هذه التهمة ضد جو بايدن فى الانتخابات فيتحول الرأى العام الأمريكى عنه ويفوز ترامب فى الانتخابات !!!
والحكاية ان هنتر ابن بايدن له بيزنس مع شركة أوكرانية و كانت اوكرانيا، حققت معهم من بتهمة الفساد ولكن التحقيق انتهى ولم تثبت عليه التهمة… ترامب طلب من الرئيس الاوكراني ان يعيد التحقيق مع هنتر جو بايدن من جديد ويثبت عليه تهمة الفساد ،وإلا فانه سيمنع عن أوكرانيا المعونة الاميركية و تقدر ب٤٠٠ مليون دولار وكان الكونجرس سبق
ووافق عليها من قبل !!!
أى ابتزاز ومؤامرة من ترامب
لكن كيف تم فضح تلك المكالمة بين الرئيسين الأمريكى والاوكرانى ؟!!!
القانون الاميركي بينص أن كل مكالمات الرئيس تتسجل ويستمع اليها فريق من الأمن القومي الامريكى ويقوموا بتفريغ الحديث وارساله للبحث
والتحليل في المقر الرئيسي ..،أحد أعضاء
الفريق عندما سمع المكالمة وجدتها تشكل جريمة كبرى فقدم شكوي رسمية لرئيسه وطلب ان يحقق الكونجرس فيها…لكن رئيس الفريق مؤيد لترامب فرفض أحالة الشكوى للكونجرس واوقع نفسه فى مخالفة….
الصحافة علمت بالخبر …
ونشرت النيويورك تايمز الخبر
السناتورز الجمهوريين حاولوا يغلقوا الموضوع كعادتهم فى المرات السابقة لكن فى هذه المرة لم ينجحوا فجريمة الرئيس الامريكى كارثية ولم يسبق أن فعلها اى رئيس أمريكى من قبل..
ترامب بقي له يومين بيحاول يتحجج بأي كذبة لكن محاولاته لم ينجح !!!
واخيرا قررت نانسي بيلوزي البدء فى إجراءات العزل الرسمية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة