مبادرة (لمتنا)لدعم العالقين بالإمارات العربية المتحدة

مبادرة (لمتنا)لدعم العالقين بالإمارات العربية المتحدة

دبي- الإمارات العربية المتحدة
كتب :عاطف البطل

أطلق جروب لمتنا في الإمارات برعاية النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب المصري ،ونائب المصريين بالخارج مبادرة تحت عنوان ” كلنا الإمارات ” وذلك لدعم العالقين الذين نفدت أموالهم وانقطعت بهم السبل بعد توقف حركة الطيران .
وأكدت عجمي -التي عاشت 35 عاما بالإمارات العربية المتحدة – على أن فكرة المبادرة جاءت نتيجة للظروف الطارئة والإجراءات الاحترازية المتخذة من جميع الدول ومنها منع رحلات الطيران من وإلى الإمارات ،مما أفرز ظهور فئة العالقين والذين جاؤوا زيارة لفترة مؤقتة حيث نفدت أموالهم وانقطعت بهم السبل ، وكان علينا أن نقدم ما نستطيع تقديمه لهؤلاء العالقين مساندة لهم في دولة العز والخير الإمارات الحبيبة .
ويضيف “مجدي الألفي “بأن الهدف من المبادرة هو :
– توفير مسكن مؤقت مع وجبات طعام يومية لبعض العالقين وذلك لحين فتح رحلات الطيران.
– توفير وجبات طعام يومية لبعض العالقين .
-توفير منتجات غذائية لبعض العالقين .
وأما عن الخطوات الإجرائية فيقول “عاطف البطل” بأن النائبة غادة عجمي قامت بالتواصل معنا جميعا كمسؤولين عن لمتنا في الإمارات بمجرد أن نمى إلى علمها وجود حالات كثيرة عالقة ، حيث قمنا بتكوين فريق عمل على مدار الساعة لمتابعة بعض حالات العالقين وجمع بياناتهم لمعرفة من هم في مسيس الحاجة للدعم ، كما تم وضع خطة واضحة المعالم تم من خلالها توزيع الأدوار على فريق العمل الذي أتشرف بالعمل معه ، فكل الشكر والتقدير لهم .
وأضافت “رباب الدواس ” بأنه تم تأجير عدد من الأماكن في العين والشارقة وعجمان وتم تخصيص مكان خاص بالسيدات ومقره في عجمان ، وكنا نتلقى الكثير من الاتصالات الهاتفية التي تطلب المساعدة والعون ليلا ونهارا ، كما قمنا بدعم بعض العالقين في مدينة أبوظبي من خلال توفير منتجات غذائية لهم .
ويضيف “محرم العجوز ” قد استطعنا تسكين بعض العالقين مع توفير لهم وجبات طعام كما قمنا بالتواصل مع بعض العالقين الأخرين لتوفير وجبات فقط ، فقد كنت مسؤالا مع زميلي عاطف البطل عن بعض العالقين في مدينة العين سواء من سكنوا من طرفنا أم لم يسكنوا واحتاجوا لدعم غذائي فقط .
وأكد “حجازي السيد ” بأن هذا العمل جعلني سعيدا جدا ،فقد قمت بالتواصل مع بعض العالقين وأحيانا أذهب إليهم بسيارتي كي أرشدهم لمكان السكن في عجمان وقمت بمتابعتهم يوميا في توصيل الوجبات إليهم ، كما قمت بتجهيز بعض المنتجات الغذائية المعبأة في كراتين خاصة ،وتوصليها للحالات المستحقة في الشارقة ودبي .
وأضاف “أحمد المايسترو “بأنه تم التواصل مع عدد من المطاعم التي وفرت بعض الوجبات المجانية والمخفضة من مثل : مطعم هوانم دبي في مدينة دبي ، ومطعم رسلان في العين ومطعم الأمور في دبي،ومطعم ليالي مصرية في الشارقة.
كما تم الاتفاق مع سوبرماركت التعاون المصري في عجمان والذي قام بعمل تخفيضات كبرى على المنتجات الغذائية والتي تم تعبئتها في كراتين خاصة تصل حيث يسكن بعض العالقين .
وذكرت “فرح ناصر” بأن إجمالي من تم توفير لهم سكن 70 شخصا تقريبا منهم 14 فتاة ،كما تم تقديم وجبات أو مواد غذائية ل318 ما بين أشخاص وأسر ليصل العدد الإجمالي إلى 385 منهم 81 فتاة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة