masrelwatan.com

ملامح البرنامج الانتخابي لقائمة: انطلاقة جديدة بنقابة المهندسين بالغربية:

alt=

شاكر عماره

البرنامج الانتخابي لقائمة:

      –(انطلاقة جديدة)–       ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      علم – خبرة – تطوير

▪︎قائمة المهندس/ عادل توفيق – رئيسا للنقابة _ رقم: (5) ، وهم:

م/ أحمد مطاوع – شعبة مدني رقم ( 11)

د.م/ بسمة قاسم – شعبة مدني رقم: (5)

د.م/ عبدالسلام أحمد– شعبة كهرباء رقم: (13)

د.م/ تهاني علام – شعبة كهرباء رقم: (10)

م/ عبد الله غراب – شعبة كهرباء رقم: (12)

د.م/ لبنى أغا – شعبة عمارة رقم: (5)

د.م/ سحر محمد – شعبة غزل ونسيج رقم: (4)

الـرؤيــــة:

  معــــاً إلى : نقابة مهنية رائدة معاصرة تحقق طموحات المهندسين وتحفظ لهم هيبتهم وترتقي بالمهنة وتنمي منشآتها وتساهم فى رفعة الوطن بعيدا عن أي تمييز.

الرســالة:

التواصل المكثف والمستمر مع جموع المهندسين، تأدية خدمات أفضل بالمشاركة الفعالة، مع رفع كفاءة المهندس وتأهيله لسوق العمل، والتوسع في إنشاءات النقابة والنادي بما يليق بمهندسي الغربية.

الأهداف:

 ❖ نقابة مهندسي الغربية نقابة ذكية، رقمية، متميزة وقريبة من مهندسيها لتكون من أوائل النقابات المهنية تطوراً سواء على صعيد الابنية أو الخدمات.

 ❖ تطوير وتفعيل العمل النقابي على جميع المحاور: الخدمي والمهني والوطنى والبنية التحتية.

البرنامج الانتخابي:

ينقسم البرنامج الانتخابي لقائمة “معاً نرتقي” الى أربع جوانب رئيسية وهي:

أولا: الجانب المالي

 ❖ الاهتمام بتنمية أصول وإيرادات النقابة بالضبط الإداري والمالي، وحسن الإدارة الاستثمارية للأصول وتعظيم موارد النقابة الذاتية، ترشيد الإنفاق لزيادة الفائض في الميزانية وصندوق المعاشات.

 ❖ التوسع في عمل معارض السلع المعمرة والاستهلاكية بأقل أسعار ممكنة وعروض بالتقسيط بالتنسيق مع الشركات الكبري علي ان تقام المعارض في جميع مراكز المحافظة بالتناوب وبصفة دورية.

 ❖ التنسيق مع وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لدعم مشاريع صغيرة يضم المشروع الواحد عدد من المهندسين مع تقديم دراسات الجدوي ودراسات التسويق وخلافة.

ثانيا: الجانب الخدمي

 ❖ إنشاء وحدة خدمية بالنقابة والنوادي التابعة لها لتقديم الخدمات الحكومية والعامة للمهندس مثل: (الشهر العقاري – المرور- السجل المدني … وخلافه).

 ❖ سرعة استكمال انشاءات مباني نادى المهندسين بالغربية على قطعة الأرض المملوكة للنقابة بالطريق الزراعي (القاهرة – الإسكندرية) وفقا للمخططات والتراخيص المعتمدة، مع دراسة أنسب الطرق للتمويل.

 ❖ نمتلك خطة واضحة لإنشاء مشروع سكني للمهندسين يهدف الي توفير سكن منخفض التكاليف في جميع مراكز محافظة الغربية والسعي للحصول على قطعة أرض مناسبة لإنشاء المشروع.

 ❖ إنشاء وحدة قانونية واستشارية لمساندة المهندس في حالة حدوث مشاكل قانونية مع جهات العمل للحفاظ علي حقوقه.

 

 ❖ دعم عائلات المهندسين ممن لديهم أطفال من ذوي الهمم بتقديم دعم مالي واشراكهم في الأنشطة الرياضية والفنية والتعليمية المتنوعة.

ثالثًا: الجانب التعليمي

 ❖ إنشاء قاعدة بيانات للمؤسسات الهندسية والشركات والمصانع لحصر احتياجاتها من الوظائف الهندسية لايجاد فرص عمل للمهندسين داخل وخارج مصر.

 ❖ تفعيل وحدة التدريب لعمل بروتوكولات تعاون مع الهيئات المتخصصة وكبرى الشركات لتوفير دورات تدريبية علمية وعملية وعقد ندوات لرفع كفاءة المهندس وتأهيل حديث التخرج لسوق العمل، مع تنظيم مؤتمرات ومعارض علمية ومهنية لكل شعبة بصفة دورية.

 ❖ تفعيل وتحديث المكتبة الورقية والإلكترونية بالنقابة لتوفير المراجع الهندسية لكافة المهندسين والمواد العلمية للدورات والندوات.

 

رابعًا: الجانب الرقمي

تفعيل مشروع النقابة الإلكترونية لتمكين المهندس من الحصول على الخدمات والمعلومات من أى مكان وتوسيع دائرة التواصل والمشاركة فى طرح القرارات وتلقي الأفكار والمقترحات.

Exit mobile version