ونيس وبكرى بمكتبة القاهره الكبرى بصالون أنا من البلد دى(دور الإعلام فى دعم المخترعين)

ونيس وبكرى بمكتبة القاهره الكبرى بصالون أنا من البلد دى(دور الإعلام فى دعم المخترعين)

شاكر عماره 

بدعوه كريمه من الدكتوره فوزيه محمد تم حضورى فعاليات صالون انا من البلد دى لمناقشه (دور الإعلام في دعم المخترعين) بمكتبه القاهره الكبرى بالزمالك وبدأت بتناول الموضوع من الساده المتخصصين ثم عرض المخترعين افكارهم والمشاكلهم التى اعاقت استثمارها. 

 واهم ما تناولته بكلمتى :

* التاكيد على ان اكاديميه البحث العلمى جهه اعطاء براءه الاختراع فلا تخف من سرقته.

* الدوله تعمل على رعايه المخترعين واختراعاتهم وتتبنى منها ما يكون له صفه المنافسه ويحقق عائد اقتصادى.

* التاكيد على عدم الخلط بين ميزانيه الدوله (اموال عامه) لها اوجهه صرفها القانونيه اما الاموال الخاصه لاصحاب رجال الاعمال التبرع بها لدعم المخترعين يكون اختياريا او هناك احتياج لتبنى وتسويق اختراع معين .

* لا تحزن اذا لم تنال الدعم الحكومى او الخاص لان اختراعك له قيمته العلميه سوف ياتى الوقت المناسب الذى يقدره الله لتجنى ثمار مجهودك .. من هنا جاء مقترحى لحل مشاكل الباحثين لتسهيل التسويق اعلاميا اقترحت :

** تقوم الحكومه بدراسه اصدار تشريع قانونى لدعم المخترعين يلزم القنوات الفضائيه بمدينه الاعلام لاستضافه احد المخترعين بالبرامج الثقافيه او الحواريه وبدون مقابل على تخصم نسبه من قيمه الضرائب او الايجار يحقق :

* شعور الباحثين بمشاركه ودعم الدوله بتحمل تكاليف الدعايه والاعلان عن ابتكاراتهم بعد اقرارها من اكاديميه البحث العلمى.

* عرض الفكره وبالتالى التوسع في الاعلان عن المخترع والاختراع مما يتيح للمستثمر والمهتمين بهذا المجال المشاهده فى الداخل او الخارج مما يساعد على التسويق للاختراعات.

* كل الشكر والتقدير للدكتورة نور نور والاعلاميه سميه الجمل مديره جريده عاجل من مصر للاعداد واداره الندوه الجاده بحضور النائب محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ د محمد عامر مدير تنفيذى صندوق دعم المخترعين د حسن رجائى رئيس البورد الامريكى د محمود خليل استشارى التدريب والتنميه البشريه وعدد من المخترعين والاعلاميين .

حفظ الله مصر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة